السبت، 8 يناير 2011

هذا أنا.....

بلسان من فقد والدته فعاش من بعدها قسوة الدنيا ومرارة الحرمان .......

يا يمه إبنك صار شاعر......
إنت تركتى له حروف
وأنتي اللي هيأت الظروف
وإنتي اللي صغت له مشـــــــــاعر........
إبنك أنا..
وكتبت أنا ...
وجيتك يا يمه بلحظة فيها تودعين..
يا يمه تبغين ترحلين......
صاير أنا...أمسح سطور ..وأكتب سطور
وحروفك ببالي تدور...
والدمع سايل منهمر..
والحزن بقليبي يفور...
أمسح سطور الفرحه وسطور الهنا..
وأبدله يا يمه بسطور العنا..
وبقيت لوحدي بس أنا..
فقـــــــــــــــــدك...رماني يمه في عالم بعيد...
والناس يمه إتغيرت... صارت قلوبهم من حديد...
أتذكرك
يوم قلت يا وليدي إنتصر..........
وابدا الحياة ذي من جديد..
وينك؟؟؟لسانـك مندثر...
يايمه إتهزَمت أنا
ذقت المرير ذقت الضنا
أحيان أحس بالنعمه يوم قصر العمر
 وأبعدك من شوف حالتي بعدك أنا.............
ماني بإبنك ذاك يمه الكان "قمر"
أنا صرت تعبان
منهزم
خايف
شريد..........
يصعب علي قولة "طريد"
لا أعرف أهل لاأعرف أسر....
صرت أعرف الغربه الكانت
يوم لها معنى مفيد.......
أعرف بعد معنى "وحيــد"......
هذا أنا
شاعر بعد
ماني بقلد لي أحد...
أصدق من أية شاعر فأية بلد...............
يمكن يكون هذا الخبر.....
تطبيق لقولتك "إنتصــــر"
وإن كان مو هذا إنتصار
يمكن يكون يا يمه "بــــــــــــــر"
وعمرك ما شاف الى صار.................
في عرسي في فرح العمر..........
باعو لي يمه عروسهم بأثمن مهر ...
من فين أجيـــب؟؟؟؟
يا يمه لأجل أشري حبيب
وآنا الي حبي منكسر......
وما أعرف إن الحب يشرونه بسعر.....
وتركتــــــــــــهم.
يوم جاني من زولك خيال.....
يوم حبك إنتي الي ثبت
والكل غيره يمه زال............
يوم رثت قلوب الرجال.....
يوم ذقت فرقاة الحبيب
البعد يمه طعمه مر....
وأحر من حر الجمر...
حتى صديقي في بدايات العمر
 كنت تقولين إن له دم خفيف........
تتذكرين!!!
ذيك السوالف بالرصيف......
وقت الخريف..
ما كان يطردنا المطر......
دورت له
ما عاد له أدنى خبر......
وأنا حافظ إسمه للأخير
وعندي من أغراظه صور...
وأتمنى له من كل خيــر
وأتمنى إني أعود ويرجع عهدنا بذاك الخريف
نـــرجع نطوف بأجمل مصيـف..........
مو كبرنا يمه على الرصيف!!!!!!!!!!!!!
إيه يايمه
الدنيا هذه إتغيرت
والكل في هالدنيا ضيف
وبعد السنين الي مضت
يايمه شفت ملامحه في شكل طيف............
ما إتغيرت
شكله وليف.ز
ضحكت عيوني إتبسمت
كل الحروف إتبعثرت
ذكرني شكله كل شي...
رجعني لسنين ما إنمحت..........
شفت الورود إتفتحت ,,,,,,
وسمعت للأشجار حفيف............
موقف تمنيته زمان.
وهذا أنا بنفس المكان........
سلمت يمه بالدموع .
حسيت قربه بالأمان........
فكرت في كلمة "رجوع"
ذكرني بك "موطن حنان".............
وإنهرت قدامه ضعيف
إنهرت قدامه جبـان.......
هلكان بظروف الزمان...
لــــــــــــــكن!!!!!!!!!!
عيونه إتنكرت
ولصحبتي يا يمه خان...
وسألني  وبصوته خشوع....
أنت مين تكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مو يرحم إنسان ولوع....
ينقذه من بحر الدموع...
رديــــــــــــت له
أنا شخص كان............
أنا شخص ما يعرف يخون.
هــــــــــــــذا أنا    !!!!
إيه عرفت الدنيا يا يمه خئون
والدنيا ما تعامل أحد حتى الزبون.........
نضحك لها وتبكي لنا...
هذا أنا
اليوم ميلادي الجديــــد.....
قويت يمه القلب وصيرته حديــــد.......
ما راح أزيد الهم وأعيد........
أنا أدري يمه بفرحتك
يوم تعرفين إني سعيد.......
وأنا راح أكون أصدق إبن
عــــــــــــــزَاك في أصدق قصيد.............

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليقك...لتقدم خطوات